The SRTF Delivers Medications and Health Care Consumables to Hospitals in Aleppo Governorate

تركيا ـ الجمعة، 7 تشرين الأول، 2016 ـ قامت وحدة إدارة صندوق الائتمان لإعادة إعمار سوريا اليوم بتسليم شحنتين من الأدوية إلى مديرية صحة حلب الحرة وإلى مستشفى في محافظة حلب. واشتملت الشحنة الأولى على 20 نوعاً مختلفاً من أدوية الرعاية الصحية الأولية، بينما اشتملت الشحنة الثانية على 4 أنواع مختلفة من الأدوية. وقد تمت عملية التسليم عند نقطة الصفر على الحدود التركية السورية بالتنسيق مع السلطات التركية


وتأتي الشحنة الأولى في إطار مشروع الصندوق "دعم الخدمات الصحية في محافظة حلب" الذي يهدف إلى تحسين الخدمات الصحية بشكل كبير لحوالي 200,000 مستفيد. ومن المتوقع أن يقوم المشروع بتزويد 3 مستشفيات بما يغطي احتياجاتها من أدوية التخدير لمدة سنة واحدة وتوفير أدوية الرعاية الصحية الأولية لمراكز الرعاية الصحية الأولية بما يكفي لمدة سنة واحدة وتوريد المواد الاستهلاكية اللازمة إلى مركزين لغسيل الكلى بما يكفي لمدة سنة واحدة أيضا.


أما الشحنة الثانية فقد جاءت في إطار مشروع الصندوق "دعم الخدمات الصحية في مستشفى بمدينة في محافظة حلب" الذي يسعى إلى تحسين الوضع الصحي لحوالي 10,000 مستفيد من خلال تنفيذ أعمال البنية التحتية وتركيب الشبكات الكهربائية من أجل نظام توليد الأوكسجين وإنشاء وحدة عناية مركزة وتأسيس غرفة عمليات خاصة بالأمراض النسائية وجناح لحاضنات الرضع ووحدة لطب الأطفال.

 

للمزيد من المعلومات حول المشاريع المذكورة، يرجى زيارة:

 

http://www.srtfund.org/articles/27_support-to-health-services-in-aleppo

http://www.srtfund.org/articles/21_support-to-a-hospital-in-a-city-in-aleppo-governorate

 

للمزيد من المعلومات حول الصندوق يرجى زيارة:
http://www.srtfund.org

وبإمكان وسائل الإعلام الاتصال بنا على العنوان التالي:
communications@srtfund.org